وأصدر يويفا اليوم الخميس بيانًا رسميًا، أعلن خلاله قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد بإقامة ما تبقي من مباريات الدور الـ16 من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، على ملاعب الأندية التي من المقرر أن تستضيفها بدلًا من الملاعب المحايدة، ولك إعمالًا بمبدأ الإنصاف الرياضي، مع مراعاة الظروف الصحية الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا، التي قد تضع قيودًا على سفر الفرق.

وبعد هذا القرار سوف يواجه برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي على ملعب الكامب نو، بينما يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني في معقله الاتحاد.

أما مباراة فريق أولمبيك ليون الفرنسي و يوفنتوس الإيطالي سوف تقام على ملعب تورينو في إيطاليا، بينما يحل فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفًا على نظيره الألماني بايرن ميونخ على ملعبه أليانز أرينا.

أخبار ذات صلة
default img43 - الفيفا يدرس الاستمرار بنظام إجراء 5 تبديلات في المباراة 202003120157135713 300x158 - الفيفا يدرس الاستمرار بنظام إجراء 5 تبديلات في المباراة
نيون السويسرية علي موعد غدا الجمعة لسحب قرعة دورى ابطال اوروبا
default img43 - الفيفا يدرس الاستمرار بنظام إجراء 5 تبديلات في المباراة الفيفا 300x169 - الفيفا يدرس الاستمرار بنظام إجراء 5 تبديلات في المباراة
الفيفا يدرس الاستمرار بنظام إجراء 5 تبديلات في المباراة

أما عن بطولة الدوري الأوروبي فسوف تقام مباريات دور الـ16 بنظام المباراة الواحدة وتستضيفها ألمانيا، يلتقي كلا من إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي، بينما يتواجه خيتافي مع إنتر ميلان.

سبق وأن اتخذ يويفا قرارًا في وقت سابق، بإقامة منافسات الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا يومي السابع والثامن من شهر أغسطس المقبل.

لا تنسى قراءة الآتي:

هذه هي خطة زيدان لتعويض غياب كارفخال عن مباراة ألافيس.. تعرف عيلها

بوجبا يقترب من تمديد عقده مع مانشستر يونايتد.. لهذه الأسباب

الجدير بالذكر أن مباريات البطولتين الأوروبيتين، كانت قد توقفت منذ شهر مارس الماضي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، ويشهد الشهر المقبل جميع المراحل النهائية في البطولتين.