يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتحطيم بعض الأرقام القياسية التي لا زالت متاحة له في هذا الموسم الجاري 2019/2020، والذي ستستأنف مجرياته في الشهور المقبلة بداية من الأسبوع المقبل في إسبانيا من خلال عودة مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

جدير بالذكر أن برشلونة يحمل لقب المسابقة خلال المواسم الماضية، بعد التوقف الذي استمر لأكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا في إسبانيا.

واعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن النجم الأرجنتيني صاحب ال32 عامًا على موعد تاريخي مع تحقيق لقب هداف الدوري الإسباني للمرة السابعة، ليتخطى الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع أسطورة أتليتك بلباو السابق تيلمو زارا بستة مواسم لكل منهما، وهذا بعد أن حقق ليو لقب الهداف للمواسم الثلاثة الأخيرة.

أخبار ذات صلة
default img43 - برشلونة يفوز على بلد الوليد ويقلص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة أتلتيكو مدريد وريال بيتيس 300x174 - برشلونة يفوز على بلد الوليد ويقلص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة
أتلتيكو مدريد يخطف فوزًا مثيرًا من ريال بتيس بهدف في الدوري الإسباني
default img43 - برشلونة يفوز على بلد الوليد ويقلص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة برشلونة وبلد الوليد 300x158 - برشلونة يفوز على بلد الوليد ويقلص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة
برشلونة يفوز على بلد الوليد ويقلص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة

ويحتل ميسي الآن المركز الأول في ترتيب هدافي الليجا لهذا الموسم، حيث استطاع إحراز 36 هدفًا، متفوقًا بذلك على كريم بنزيما وزميله في الفريق لويس سواريز صاحب ال21 هدف.

وفي تحدٍ آخر لليو الذي يسعى للاستمرار في تحطيم الأرقام القياسية، يقترب ميسي من تحقيق أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد، حيث يتربع بيليه على عرش القائمة بإحرازه 643 هدفًا في 656 مع فريقه سانتوس البرازيلي في خلال الأعوام ال19 التي أمضاهم مع الفريق في الفترة من 1955 حتى 1974، في حين أن ميسي أحرز 627 هدفًا في 718 مباراة مع الفريق الكتالوني في كافة المسابقات.

أقرأ أيضاً : الدوري الإسباني .. تعرف على مواعيد مباريات عملاقي الليغا في الجولتين 30 و 31

لعل من أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا الذي سجل بها في مسيرته 114 هدفًا، محتلًا بذلك المركز الثاني خلف البرتغالي كرستيانو رونالدو.
كما يفصل ميسي سبعة أهداف فقط لمعادلة رقم بيليه صاحب أكثر الأهداف المسجلة دوليًا في تاريخ أمريكا الجنوبية برصيد 77 هدف للجوهرة البرازيلية مقابل 70 لنجم التانجو.