نجح الإتحاد الأوكراني في تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول أندريه شيفتشينكو لمدة عامين مع المنتخب، وذلك بعدما أعلن الإتحاد الأوكراني تجديد عقد المدرب حتى الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر من عام 2022.

كانت بداية شيفتشينكو مع المنتخب الأوكراني في عام 2016 ونجح في قيادة منتخب بلاده بالتأهل للأمم الأوروبية لعام 2020 والتي تأجلت للموسم المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم خلال الوقت الحالي وتأجيل عدد كبير من البطولات.

وشبه شيفتشينكو لاعب ميلان الإيطالي السابق الوضع الحالي من انتشار فيروس كورونا بكارثة وقوع حادث تشيرنوبل النووي الشهير الذي كان في شمال أوكرانيا عام 1986، وقال عن انتشار الوباء العالمي في عدد من الدول وبالتحديد في إيطاليا أن الأطباء والممرضات لهم الدور الأكبر وهم الأبطال الحقيقيون مشيراً إلى أنه عاش واقعاً مؤلماً ومشابهاً للحالي عندما كان في التاسع من عمرة حيث وقوع حادث تشيرنوبل.

أخبار ذات صلة
default img43 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا imagick 1 6 300x186 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا
ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو
default img43 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا imagick 9 300x186 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا
تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا

وتابع ” نعيش فترة صعبة للغاية في الأوقات الحالية حيث انتشار الوباء ولا يمكننا سوى البقاء في منازلنا والبعد عن الزحام في الشوارع حتى نمكن الأطباء من إيجاد الحلول والتخلص من ذلك الوباء المهدد للبشرية، فالأبطاء هم أبطال هذا الزمن “.

أقرأ أيضاً : تصريح قوي من يورجن كلوب عن أداما تراوري المرشح للإنضمام إلى قلعة الريدز

وأضاف أن الحل الوحيد للتخلص من الوباء هو اتباع التعليمات الحالية بالإبتعاد عن التهور واتخاذ السلوك الغبي في تصرفاتنا حتى لا تنقل العدوى لنا.

وخاض شيفتشينكو منذ موسم 2016 مع منتخب اوكرانيا 33 مباراة نجح في تحقيق الفوز بـ19 مباراة وتعادل في تسعة مباريات وتلقى الهزيمة في خمسة مباريات فقط، ونجح اللاعب في الحصول على دوري أبطال أوروبا في مرتين كما حصد جائزة الكرة الذهبية في العام الذي سجل فيه 48 هدف.