يعتبر النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو واحدًا من أعظم الشخصيات التي مرت على مدار تاريخ كرة القدم وعلى الرياضة بشكل عام، فمع تحطيمه للأرقام القياسية داخل الملعب للأعوام العشرة الأخيرة، يستمر كرستيانو في تحطيم الأرقام القياسية كعادته خارج المستطيل الأخضر كذلك.

فقد كشفت صحيفة فوربس الإقتصادية مساء أمس عن دخول كرستيانو رونالدو نادي المليار كأول لاعب كرة قدم في تاريخ اللعبة يتحصل على ما يزيد عن مليار دولار كعوائد من مسيرته المهنية، وهذا بعد أن تحصل على ما يتعدى ال100 مليون دولار كدخل سنوي إجمالي بالأشهر ال12 الأخيرة.

ويعتبر رونالدو هو ثالث شخصية رياضية عبر التاريخ يتخطى حاجز عوائده من خلال مسيرته بالملاعب المليار دولار بعد أسطورة الجولف تايجر وودز، وكذلك بطل الملاكمة فوليد مايوذر الذي تخطى هذا الحاجز عام 2017.

أخبار ذات صلة
default img43 - الدوري الإيطالي.. روما يحقق فوزًا مستحقًا على بريشيا يوفنتوس وأتالانتا 300x158 - الدوري الإيطالي.. روما يحقق فوزًا مستحقًا على بريشيا
يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي
default img43 - الدوري الإيطالي.. روما يحقق فوزًا مستحقًا على بريشيا روما وبريشيا 300x200 - الدوري الإيطالي.. روما يحقق فوزًا مستحقًا على بريشيا
الدوري الإيطالي.. روما يحقق فوزًا مستحقًا على بريشيا

ومن المعلوم أن أرباح رونالدو لا تقتصر فقط على الملعب الأخضر، بل تأتي الإعلانات ومصادر الدخل الخاصة به من شركات الملابس كعامل كبير في تلك العوائد الكبيرة.
وبدأت شهرة رونالدو الواسعة مع انضمامه لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2003، ثم لعبه لتسع سنوات استثنائية مع فريق ريال مدريد منذ العام 2009 وحتى صيف 2018، وانتقل بعدها لنادي يوفنتوس الإيطالي ليستمر في سلسلة تحقيق الأرقام القياسية مع بلوغه سن الخامسة والثلاثين.

أقرأ أيضاً : كريستيانو رونالدو يتفوق على منافسه التقليدي ليونيل ميسي في قائمة الأعلى تسجيلاً للهاتريك
واستطاع رونالدو الحصول على العديد من الجوائز الفردية والجماعية خلال مسيرته، أهمها حصوله على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لخمس مرات، ويأتي منافسه ليونيل ميسي في المركز الثاني كأعلى الرياضيين دخلًا في العالم ب605 مليون دولار، تحصل عليها من كرة القدم فقط.