كشفت تقارير صحفية صادرة عن الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، عن قرارات جديدة على المواطنين اتباعها خلال الفترة الحالية للحد من فيروس كورونا المستجد وعدم تعرض أي لاعب للعدوى به، وهي التي جاءت لتهدد لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن رابطة الأندية الإنجليزية والإتحاد الإنجليزي قد اتخذا قرار بعدة منافسات البريميرليج بشكل رسمي في السابع عشر من شهر يونيو الجاري بشكل نهائي لإستكمال ما تبقى من المنافسة لإنهاء الموسم، وهي تسعة مباريات لكل فريق.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الحكومة قد وضعت قرارات جديدة بشـأن المصابين بفيروس كورونا وأيضاً المخالطين لهم وهي يخوضع جميعهم للإختبار ضد الوباء للتأكد من سلامتهم، بالإضافة إلى وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً حتى إذا كانت النتيجة سلبية على المخالطين.

أخبار ذات صلة
default img43 - بعد الصيام التهديفي على ملعب أنفيلد.. كلوب يدعم فيرمينو بهذا التصريح مانشستر سيتي وبرايتون 300x158 - بعد الصيام التهديفي على ملعب أنفيلد.. كلوب يدعم فيرمينو بهذا التصريح
مانشستر سيتي يحقق فوزًا ساحقًا على برايتون بخماسية في الدوري الإنجليزي
default img43 - بعد الصيام التهديفي على ملعب أنفيلد.. كلوب يدعم فيرمينو بهذا التصريح فيرمينو 300x196 - بعد الصيام التهديفي على ملعب أنفيلد.. كلوب يدعم فيرمينو بهذا التصريح
بعد الصيام التهديفي على ملعب أنفيلد.. كلوب يدعم فيرمينو بهذا التصريح

ويأتي هذا القرار مصعباً لعودة استكمال مباريات البريميرليج، فإذا تعرض لاعب للإصابة بالوباء داخل نادي فسيقوم كل المخالطين له بالإنتقال للحجر الصحي وقد يكون الفريق بأكمله من أجل التقليل من انتشار العدوى بين المواطنين.

أقرأ أيضاً : الدوري الإنجليزي .. إليك مواعيد الجولات الثلاثة الأولى

وكان القرار ينص على أن أي لاعب أو مدرب أو عامل إذا تعرض للإصابة بفيروس كورونا فسيدخل كل من تعامل معه للحجر الصحي وإذا دخل لاعب لحجرة العزل فلن يستطيع النادي استعادته قبل 14 يوماً من انتهاء مدة العزل، كما إذا تعرض مهاجم للإصابة سيدخل مدافعي الفريق المنافس للعزل، والعكس صحيح أيضاً.

واختتمت التقارير أن خطر الفيروس يصبح معدي حتى قبل أن تظهر أعراضه على المصاب، فيجب الحذر جيداً والالتزام بالقرارات والقوانين.