فيروس كورونا كلمة السر التي تسببت في حدوث الأزمة الحالية التي يمر بها العالم فيما يتعلق بضرب القيم السوقية لأكبر اللاعبين العالميين، حيث توقفت الأنشطة الرياضية على مستوى العالم منذ شهر مارس الماضي، مما أثر على مستوى اللاعبين وقيمتهم المالية، وبالتالي سيؤثر بكل تأكيد على أسواق الانتقالات القادمة.

وتدرس الأندية الآن مقترحات بيع أو إعارة بعض اللاعبين بالفترة المقبلة لسد احتياجاتها المالية لتدعيم صفوفها بلاعبين آخرين في سوق الانتقالات المقبل.
أما على الجانب الآخر فيطمح اللاعبين للحصول على فرص أخرى لإثبات أنفسهم ومستوياتهم داخل أرض الملعب، فعلى سبيل المثال يفكر نادي برشلونة الإسباني في بيع 11 لاعبًا من الفريق بهدف تدعيم الصفقات التي يرغب الفريق في تحقيقها الفترة المقبلة.
كما انخفضت القيمة السوقية للاعبين، فقد عانت الأندية كذلك من خسائر مادية كبيرة بعد توقف الدوريات والأحداث الرياضية لما يقارب الثلاثة أشهر، حيث توقفت بذلك العوائد المادية من الرعاة والحضور الجماهيري والإعلانات التلفزيونية وغيرها من المصادر.

لذلك تعتبر عودة الدوريات تلك الفترة بمثابة طوق النجاة للأندية واللاعبين كذلك، ويرغب العديد من اللاعبين بشدة في البقاء مع أنديتهم بعد مرور الأزمة الخاصة بفيروس كورونا، وأبرز هؤلاء اللاعبين :

أخبار ذات صلة
default img43 - يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي أتلتيكو مدريد وريال بيتيس 300x174 - يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي
أتلتيكو مدريد يخطف فوزًا مثيرًا من ريال بتيس بهدف في الدوري الإسباني
default img43 - يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي يوفنتوس وأتالانتا 300x158 - يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي
يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي

* جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.
* لاعب الوسط التركي هاكان تشالانوغلو، لاعب فريق ميلان الإيطالي.
* كروس باركلي وروبين تشيك لاعبي تشيلسي الإنجليزي.
* جيسي لينجارد لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
* أرون رامسي لاعب يوفنتوس الإيطالي.
* داني سيبايوس لاعب أرسنال الإنجليزي وريال مدريد السابق.
* أرتور ميلو لاعب برشلونة الإسباني.
* لوكا يوفيتش وماريانو دياز لاعبي ريـــال مدريد الإسباني.

أرسنال يحدد 20 مليون إسترليني للتخلي عن أوباميانج إلى ريال مدريد الإسباني

جدير بالذكر أن إنتشار فيروس كورونا أثر بالسلب على جميع معطيات وقوانين الساحرة المستديرة.