انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ليدعم موقف لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم من السير في صفوف الشاب جورج فلويد الذي تم قتله على يد الشرطة الأمريكية منذ أيام.

وهذا دفاع واضح من السويسري انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في موقف اللاعبين بالدوري الألماني من مقتل الشاب الأمريكي صاحب الأصول الإفريقية، مطالباً بالتصفيق لهم وليس توقيع العقوبة عليهم، كما دعى انفانتينو الفيفا أيضاً في ضرورة التحكم والتصرف بمنطقية في فرض العقوبات على لاعبي البوندزليجا وذلك بموجب قوانين اللعبة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس بعض التصريحات لرئيس الفيفا الذي يريد رفع الغموض من الموقف الصادر من لاعبي الدوري الألماني مؤكداً بأن الإحتاجات الأخيرة للاعبي الدوري الألماني تستحق التصفيق وليس توقيع العقوبة عليهم، وهذا رد من انفانتينو بعد إعلان رابطة الأندية الألمانية فتح تحقيق في الأمر.

أخبار ذات صلة
default img43 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا imagick 1 6 300x186 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا
ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو
default img43 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا imagick 9 300x186 - تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا
تقارير : تلميح قوي من زيدان يدل على رحيل خاميس قريبا

واختتم انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي حديثه بأنه يجب على الجميع الوقوف في جانب العدالة وأن يقول لا لأي شكل من أشكال العنصرية والتمييز، كما يجب علينا أن نقول لا للعنف بجميع اشكالة، والذي استخدمته الشرطة الامريكية ضد الشاب الذي لم يكن مسلحاً في تلك اللحظات.

وشهدت شوارع أمريكا في الفترة الأخيرة حالة كبيرة من الفوضى بين المحتجين وقوات الأمن بشأن مقتل الشاب صاحب الأصول الإفريقية على يد أحد رجال الشرطة، وقالت شبكة “RTE” الإيرلندية أن لوائح الإتحاد الدولي تمنع اللاعبين من عرض شعارات سياسية أو صور دينية أو سياسية أو حتى بيانات شخصية بما فيها رفع اللاعبين قمصانهم لتوصيل رسالة معينة بعد تسجيل الهدف.

أقرأ أيضاً :

أغلى خمسة لاعبين من حيث القيمة التسويقية بعد ظاهرة كورونا

وانضم عدد كبير من لاعبي الكرة في الفترة الأخيرة لموقف الشاب الإفريقي معلنين الإحتجاج الكبير على موقف الشرطة الأمريكية جورج فلويد، ومنهم سانشو الذي رفع قميص يحمل شعار “العدالة لجورج فلويد”.