لم يكن نجوم كرة القدم محصنين ضد الحدث المؤسف الذي أصبح حديث الساعة في العالم، أي قتل مواطن أمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد خنقا تحت ركبة شرطي أمريكي.

“جورج فلويد” هو اسم ذُكر كثيرًا في الأيام الأخيرة في جميع أنحاء العالم، وأثار وفاته أزمة قوية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتشرت الاحتجاجات في العديد من المدن لإدانة مقتله على أيدي الشرطة.

أعاد الحادث نجوم كرة القدم إلى مشهد التضامن مرة أخرى، حيث أعربت العديد من رسائل التضامن من مختلف دول العالم عن تعاطفها وأدانت ما حدث، وسط مطالب بالعدالة والعقاب، وحذرت أيضًا من الانقسام المجتمعي بين الشعوب لم يتوقف عالم الرياضة بعد أن عبر العديد من النجوم الحاليين والسابقين في الولايات المتحدة وخارجها عن استيائهم من إساءة استخدام القوة من قبل الشرطة.

أخبار ذات صلة
default img43 - ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو برشلونة وبلد الوليد 300x158 - ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو
برشلونة يفوز على بلد الوليد ويقلص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة
default img43 - ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو imagick 1 6 300x186 - ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو
ميلان يعطي فرصة جيدة لبرشلونه بعد تخفيض صفقة مارتنيز حوالي 21 مليون يورو

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تضامنه مع المواطن الأمريكي الأفريقي جورج فلويد حيث نشرت أسطورة كرة القدم صورة سوداء تمامًا على حسابه الرسمي على “إنستجرام مكتوب عليها العدالة لجورج فلويد.

وعلى رأس التضامن جاء ماركوس ثورام، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ بعد أن سجل أحد أهداف فريقه احتفل بالجلوس على ركبته في نفس موقف الشرطي الذي قتل فلويد.

تصفح ايضا

كلوب : علينا تحقيق الإنتصار في جميع المباريات المتبقة بالدوري الإنجليزي الممتاز
صدمة قوية في إسبانيا بعد ظهور 5 حالات إصابة جديدة بكورونا داخل فريق برشلونة

كما أعرب ويستون ماكيني، اللاعب الأمريكي الذي يلعب لصالح شالكه، عن تضامنه مع فلويد لأنه كان يرتدي شعارًا أسود عليه نفس العبارة وسجل سانشو أيضًا تضامنه مع فلويد في المباراة التالية التي جمعت بين بوروسيا دورتموند وبادربورن، احتفل سانشو بعد تسجيله هدفًا بخلع القميص لإظهار قميص آخر كتب عليه “العدالة لجورج فلويد” في المباراة نفسها، سجل أشرف حكيمي واحتفل بنفس الطريقة وأضاف إليه رفع يده كما لو كانا مقيدين.